أخر الأخبار

بعد محمد صلاح|  لاعب جديد يغيب عن منتخب مصر 

محمد صلاح
محمد صلاح

ضربة جديدة تعرض لها منتخب مصر الأول لكرة القدم بعد اصابة حارسه محمد الشناوي خلال لقاء كاب فيردي في ختان مرحلة المجموعات ببطولة كأس الامم الافريقية 

منتخب مصر يكشف حجم اصابة محمد الشناوي.. وتحديد مدة الغياب


و كشف الجهاز الطبي لمنتخب مصر الأول لكرة القدم حجم اصابة محمد الشناوي حارس الفراعنة 

و كشف محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر الأول لكرة القدم أن محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب تعرض لاصابة في الكتف  عقب مشاركته في مباراة كاب فيردي في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية ببطولة امم أفريقيا و سيتم تحديد مدة الغياب بعد إجراء الاشعة .

و أصدر ليفربول الإنجليزي بيانا كشف خلاله موعد وصول محمد صلاح لإنجلترا لبدء برنامج تأهيلي مكثف مع الجهاز الطبي للريدز بعد الإصابة العضلية التي تعرض لها مع منتخب مصر ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 .

وأكد ليفربول في بيانه أنه سيبذل  قصاري جهدة مع اللاعب من أجل اللحاق بمنتخب بلاده واستكمال منافسات البطولة الإفريقية حال بقاء الفراعنة لأبعد من ثمن النهائي.

ونشر ليفربول بيانا جاء كالتالي :" سيعود محمد صلاح إلى مركز تدريب أكسا غدا الأربعاء لبدء برنامج تأهيلي مكثف مع الجهاز الطبي لليفربول بعد الإصابة العضلية التي تعرض لها مع منتخب مصر الأسبوع الماضي".

وأضاف :" الإصابة، التي كانت أسوأ مما كان يُخشى في البداية، أجبرت المهاجم على الخروج من الملعب في النصف الأول من مباراة كأس الأمم الأفريقية مع غانا وتم التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد المصري لكرة القدم لخضوع صلاح للعلاج في ليفربول".

وشدد :" سيبدأ صلاح العمل على الفور مع الطاقم الطبي للنادي عند عودته إلى ميرسيسايد بهدف العودة إلى الملاعب في أقرب وقت ممكن للنادي والمنتخب، مما يمنحه أفضل فرصة للعودة للمنافسة في كأس الأمم الأفريقية إذا تأهلت مصر للنهائيات ".

وكان رامي عباس، وكيل محمد صلاح،كشف عن تطورات جديدة في إصابة نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، بعدما تعرض لشد في العضلة الخلفية أدت إلى ترك معسكر الفراعنة في كأس الأمم الإفريقية والعودة إلى ليفربول من أجل تلقي العلاج. 

وكتب رامي عباس عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إكس»: «إصابة محمد صلاح أكثر خطورة مما كان يعتقد في البداية.. محمد صلاح سيغيب لمدة بين 21 إلى 28 يومًا، وليس مباراتين كما تم توضيحه من قبل».

وأضاف رامي عباس: «أفضل فرصة لمحمد صلاح للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية الحالية هي الخضوع لعملية إعادة تأهيل مكثفة في إنجلترا والعودة مرة أخرى بمجرد تعافيه».

موعد مباراة منتخب مصر في دور الـ16

من المقرر أن يلعب منتخب مصر مباراته في دور الـ 16 يوم الأحد المقبل 28 يناير في العاشرة مساءا بتوقيت القاهر على ملعب  لاورينت بوكو

منافس منتخب مصر في دور الـ 16

سيكون منتخب مصر على موعد مع مواجهة أمام ثاني المجموعة السادسة التي تضم كلا من المغرب وزامبيا وجمهورية الكونغو وتنزانيا .

وتعادل منتخب مصر مع كاب فيردي بهدفين لمثلهما في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية بـ كأس الأمم الإفريقية 2023.

 وتقدم منتخب كاب فيردي عن طريق تافاريس في الدقيقة 45 من الشوط الأول قبل ان يدرك تريزيجيه التعادل لمنتخب مصر في الدقيقة 50 ، قبل ان يخطف الفراعنة الفوز بهدف قاتل لمصطفي محمد في الوقت المحتسب بدلًا من ضائع قبل ان يتعادل كاب فيردي في اللحظات الاخيرة .

 ◄ ترتيب المجموعة الثانية بعد ختام المجموعات

1- كاب فيردي 7 نقاط
2- منتخب مصر 3 نقاط  
3- منتخب غانا نقطتان
 4- منتخب موزمبيق نقطتان 

 ◄ نتائج مباريات المجموعة الثانية  

 مصر 2 - 2 موزمبيق .. الجولة الأولى 
غانا 1 - 2 كاب فيردي .. الجولة الأولى

مصر 2 - 2 - غانا .. الجولة الثانية
كاب فيردي 3 - 0  موزمبيق  .. الجولة الثانية

مصر 2- 2 كاب فيردي .. الجولة الثالثة 
غانا 2 - 2 موزمبيق .. الجولة الثالثة 

 ◄ قائمة منتخب مصر 
  محمد الشناوي و أحمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي وعمر كمال ومحمد هاني وأحمد حجازي وعلي جبر وأحمد سامي ومحمد عبد المنعم و ياسر إبراهيم ومحمد حمدي وأحمد فتوح ومروان عطية ومهند لاشين ومحمد النني ومحمود حمادة وحمدي فتحي وإمام عاشور و أحمد سيد زيزو ومحمد صلاح ومصطفى فتحي وعمر مرموش ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفى محمد ومحمود كهربا. 

 ◄ أبرز أرقام منتخب مصر قبل نسخة 2023 
يسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.  

 ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010. 

 حصل منتخب مصر على المركز الثاني في أمم أفريقيا 3 مرات في 1962 و2017، 2021 والمركز الثالث في أعوام 1963 و1970 و1974، والمركز الرابع في أعوام 1976 و1980 و1984. 
 يعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة رقم 26 .

ترشيحاتنا